الثلاثاء، 4 يناير 2011

شهادات معتمدة من معهد مهندسي الإليكترونيات IEEE









أولا: معهد او جمعية IEEE

هو اعرق واقدم مؤسسة عالمية متخصصة في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وهي الجهة الوحيدة التي تضع معايير هذه التقنيات او ما يسمى Standards فلا يمكن لاي جهة او مؤسسة او حتى مبتكر تقييم او وضع معيار لمبتكراته التقنية دون الرجوع إلى IEEE وخير مثال على ذلك عند النظر على اي من كروت الشبكات اللاسلكية لديك او اي جهاز يتعامل مع الشبكات اللاسلكية سوف تجد عبارة IEEE Standard مدونة عليه وهناك المعيار الخصا بالشبكات اللاسلكية وهو IEEE 802.11 ومهما تحدثنا عن IEEE فلن نستطيع وضع جميع البيانات هنا لان هذا الكيان له تاريخ يقارب الـ 125 عاما..!!!

للمزيد عن IEEE راجع هذه الروابط:
www.ieee.org
http://en.wikipedia.org/wiki/Institute_of_Electrical_and_Electronics_Engineers
او ابحث في المنتديات فهناك موضوعات عنه باللغة العربية ايضا


ثانيا: علاقة الاكاديمية بـ IEEE
اكاديمية ASKPC بمقارها الرئيسية وككيان قانوني بالولايات المتحدة وبريطانيا معتمدة من معهد IEEE لتقديم تدريب وشهادات معتمدة في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات. وهذه الشهادات تصدر مباشرة من معهد IEEE بعد اجتياز الطالب للدراسة والإختبارات عن طريق اما التدريب الإليكتروني على موقع الاكاديمية او عن طريق التدريب في ارض الواقع على ايدي المدربين المعتمدين وفي مراكز التدريب المعتمدة من الاكاديمية.
لمشاهدة ASKPC على موقع جمعية IEEE راجع الرابط التالي:


جاري تطوير صفحة الأكاديمية على موقع IEEE ....قريبا ان شاء الله.



ثالثا: ما هي فائدة شهادات IEEE
شهادات IEEE هي بالاساس شهادات عالمية في مجال التدريب في تكنولوجيا المعلومات وهي ايضا تعرف بشهادات التعليم المستمر للمحترفين Continuing Education Units وكل شهادة تعطي عدد ساعات معتمدة CEUs ومحددة حسب عدد ساعات البرنامج التدريبي الذي يدرسه الطالب. وللعلم فإن عدد الساعات تحسب بوحدة CEU والوحدة تساوي 10 ساعات دراسية مباشرة سواء بالتعليم الإليكتروني او التعليم التقليدي. والوحدة تساوي ايضا ما يعرف بـ 10 ساعات تدريبية او Professional Development Hours او اختصارا PDHs او بشكل مبسط ان حصلت على شهادة من الاكاديمية ومعها شهادة من جمعية IEEE ومدون عليها 6 CEUs فهذا يساوي 60 ساعة دراسية بالنظام التقليدي او بالتعليم الإليكتروني او PDHs وهذه الساعات التدريبية معتمدة من:

الجمعية الدولية للتعليم المستمر او IACET
للمزيد عن الجمعية: www.iacet.org

والتي بدورها معتمدة ايضا من المعهد القومي للمعاير بالولايات المتحدة
للمزيد: www.ansi.org

وايضا:

- وزارة التعليم الامريكية
- مدرجة ضمن قائمة المنظمات الموثوقة للتدريب لدى المركز الثقافي الامريكي
راجع هذا الرابط:



بالتالي الشهادات التي تحصل عليها من معهد مهندسي الإليكترونيات معتمدة بشكل كامل من جهات معترف بها عالميا ويمكن بسهولة توثيقها من وزارة الخارجية الامريكية ومن ثم التصديق عليها من وزارة خارجية بلدك او من سفارة الولايات المتحدة في بلدك.

إضافة إلى ان هذه الشهادات ومعلومات الطالب الحاصل عليها تسجل في قاعدة بيانات لدى جمعية IEEE لمدة 7 سنوات متتالية.

حيث يمكن لاية جهة التحقق من هذه الشهادات عن طريق مراسلة الأكاديمية وسوف يتم مراسلة IEEE لارسال نسخة PDF من هذه الشهادة للطالب لتقديمها لجهة العمل او مخاطبة جهة العمل مباشرة للتحقق من الشهادة طوال الـ 7 سنوات.


ولحرص الأكاديمية على توفير المزيد من الدعم للطلاب والخريجين سوف تقدم هذه الشهادات بشكل مباشر مع جميع شهادات الأكاديمية والبرامج التدريبية التي يحصل عليها الطالب والتي تم اعتمادها من IEEE مثل تخصصات الصيانة والشبكات. ونحن نسعى جاهدين ان شاء الله إلى اعتماد واضافة المزيد من البرامج التدريبية لخدمة طلابنا في الوطن العربي وفي اي مكان.


ملحوظات هامة:

- المواد المعتمدة من IEEE تعتمد بالاساس على اللغة الإنجليزية تدريبا واختبارا
- هناك بعض الإستثناءات بتصريح من الجمعية باستخدام اللغة العربية لبعض الشهادات التي يتوفر لها مواد باللغة العربية وتتوافق مع معايير المادة نفسها باللغة الإنجليزية وهذا تيسيرا على بعض الطلاب الذين لايجيدون اللغة الإنجليزية.
- هذه الشهادات تصدر بشكل مباشر مع جميع شهادات الاكاديمية التي صدرت في العام 2010 وان كنت احد الطلاب السابقين لهذا التاريخ يمكنك طلبها من الاكاديمية عن طريق التواصل مع الإدارة info@ask-pc.com



كيف تحصل على شهادة من IEEE

ببساطة قم باختيار البرنامج التدريبي والشهادة التي تريد دراستها من موقع الاكاديمية عبر هذا الرابط: www.ask-pc.com/ac

- قم بالتسجيل عن طريق الموقع
- اختر ما يناسبك من وسائل الدفع المتاحة
- سيتواصل معك قسم الطلاب لإمدادك بالتفاصيل
- عند التسديد سيتم عمل حساب خاص بك وارسال معلوماته اليك
- الحساب سيكون فعال لمدة عام كامل
- الحساب يحوي المادة الدراسية قابلة للتحميل والإستعراض
- ايضا يحوي الإختبارات
- عند اجتيازك الإختبارات واتمام البرنامج سيتم ارسال الشهادات اليك دون اية مصروفات اضافية ومعها شهادة من IEEE

للمزيد من الإستفسارات اتصل بالاكاديمية: info@ask-pc.com

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا عالمعلومات المفيدة

    ردحذف
  2. لو سمحتم انا شاركت معكم من 2006 واخدت شهادة ...اريد التواصل معاكم لو سمحتم

    ردحذف